الأخبار, الاخبار

موانئ أبوظبي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة برحلات سياحية بحرية

0 8
المصدر:
أبوظبي ـ البيان
التاريخ:

أطلقت موانئ أبوظبي، مبادرة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تسيير رحلات سياحية بحرية أسبوعية للطلاب وعائلاتهم على متن السفينة «أم أس سي ميوزيكا» التي تتخذ من ميناء زايد مقراً لها خلال الموسم 2015 – 2016.

ويأتي إعلان موانئ أبوظبي عن مبادرتها «الأسبوع البحري» في إطار ممارستها لدورها المؤسسي وبالتنسيق مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، لإيفاد مجموعة من الطلاب برفقة ذويهم في رحلة سياحية بحرية تزور موانئ منطقة الخليج العربي طوال أسبوع كامل على مدى الموسم السياحي الحالي.

ستبحر السفينة السياحية الفخمة «أم أس سي ميوزيكا» من محطة أبوظبي للسفن السياحية التي افتتحت مؤخراً في ميناء زايد في العاصمة أبوظبي، وستتاح للطلاب وعائلاتهم التمتع برحلات بانورامية على طول السواحل الخليجية الجميلة والاستمتاع بالمرافق الفاخرة ووسائل الترفيه والراحة التي تضمها السفينة السياحية العالمية.

تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات تسافر خلال الموسم 2015 – 2016 ضمن برنامج أعد خصيصاً بهدف الترفيه وتوفير الدعم لهم ولأسرهم.

وتتألف الدفعة الأولى التي انطلقت أمس من 10 عائلات (الطلاب وأفراد الأسرة)، وتسير الرحلة البحرية من ميناء زايد لتزور خورفكان في الشارقة، مسقط وخصب في سلطنة عمان، دبي لتعود إلى نقطة الانطلاق في ميناء زايد بأبوظبي.

وقال الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، الكابتن محمد جمعة الشامسي إن موانئ أبوظبي جزء من نسيج المجتمع الواحد في إمارة أبوظبي، وتحرص على الوفاء بالتزامها في تنمية المجتمعات المحلية التي تتواجد فيها.

وأشار الشامسي إلى عدد من المبادرات والمشاريع المهمة التي تتبناها الشركة وتقوم بتنفيذها لتنمية المجتمعات المحلية ملمّحاً إلى تطوير موانئ الغربية التي تشرف عليه موانئ أبوظبي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة.

وأضاف أن دورنا كمؤسسة وطنية يحتّم علينا المساهمة في بناء المواطن لخدمة الوطن، وتحسين المستويات المعيشية لأفراد المجتمع من خلال قنوات عملنا كشركة مسؤولة عن تطوير الموانئ التجارية والمجتمعية والخدمية في أبوظبي.

رابط الموضوع:

http://www.albayan.ae/economy/local-market/2015-12-29-1.2538892

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث