الأخبار, الاخبار

منتدى يسلط الضوء على الريادة النسائية في تعليم ذوي الاحتياجات

0 5
دبي – «الخليج»:
الأربعاء 6 يناير 2016م

سلّط المنتدى المشترك لمجلس سيدات أعمال دبي وجامعة ولونغونغ في دبي الضوء على موضوع القيادات النسائية في مجالات توفير خدمات طب الأسنان والطب العام والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة.
واستمع المشاركون إلى حديث الدكتورة هبة شطا، سيدة الأعمال السعودية، وطبيبة الأسنان ومؤسسة مركز التدخل المبكر للطفل بدبي، عن المبادرة الرائدة لتقديم خدمات فريدة من نوعها للأطفال المصابين بالتوحد في دبي.
وفي معرض نقاشها عن رحلتها القيادية الخاصة، شرحت الدكتورة شطا تأثير انتقالها من مجال يسيطر عليه الرجال وهو طب الأسنان والطب العام إلى ميدان تسيطر عليه النساء ، وهو توفير الخدمات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة.

واستلهمت بدء مشروع مركز التدخل المبكر للطفل بدبي بعد أن تم تشخيص ابنتها بالتوحد، ووجدت أن المساعدة في هذا المجال كانت محدودة في الإمارات. وبعد حياة مهنية ناجحة في مجال طب الأسنان، والتي كانت فيها واحدة من أوائل النساء السعوديات اللواتي يحققن زمالة طب الأسنان، اتخذت الدكتورة شطا قراراً في 2008 لتحويل تركيزها إلى العمل على تحسين خدمات الأطفال الذين يعانون اضطراباً في النمو في دبي. واليوم بعد سبع سنوات، يشهد المركز نجاحاً استثنائياً. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد أعلن مؤخراً عن خطط لجعل مدينة دبي صديقة ومؤهلة للأشخاص ذوي الإعاقة بحلول عام 2020.

 

رابط الموضوع:

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/af9e5ad2-bb04-490a-bfcb-70bf70a0bf02

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث