الأخبار, الاخبار

مصر تفوز ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة لمتحدي الإعاقة

0 3

أغادير(المغرب) – الأناضول

الأحد، ١١ أكتوبر ٢٠١٥

تُوجت مصر أمس (السبت)، بمنافسات «البطولة الإفريقية السادسة لتنس الطاولة لمتحدي الإعاقة»، لتتأهل بذلك إلى منافسات «الألعاب البارا أولمبية» في ريو ديجانيرو في البرازيل صيف 2016 المقبل.

وحل المنتخب النيجيري ثانياً، تلاه منتخب جنوب افريقيا، فيما احتل المنتخب المغربي المركز الرابع في البطولة التي افتتحت الأربعاء الماضي في مدينة أغادير جنوب غربي المغرب بمشاركة ثماني دول أفريقية، وبدعم من الاتحاد المغربي والاتحاد الدولي للعبة نفسها.

وصرح رئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة محمد خالد الصالحي أن «الأداء الفني للاعبات ولاعبي المنتخبات الأفريقية كان مرتفعاً، ولم يتكهن أحد بنتيجة أية مباراة». وأثنى الصالحي على مستوى تنظيم البطولة الذي كان «عالياً ومفاجئاً وناجحاً، بشهادة جميع الوفود الأفريقية المشاركة».

وشارك في منافسات البطولة 50 لاعباً من نيجيريا وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار ومصر وسيراليون وليبيا والجزائر والمغرب. وقاد تحكيم مبارياتها 20 حكماً، منهم 17 مغربياً، وثلاثة حكام من مصر وتونس وجنوب إفريقيا.

يذكر أن النسخة الخامسة من البطولة نظمتها مصر في تشرين الأول (أكتوبر) 2012، وحصدت فيها مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا أكبر الجوائز فيها.

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث