الأخبار, الاخبار

مدير إدارة التربية الخاصة في تعليم القصيم: برامج الدمج قفزت بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة نفسياً وتربوياً واجتماعياً

0 5

بريدة – ملفي الحربي

    أكد مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم القصيم ناصر العقيل نجاح برامج الدمج ودورها في كسر العزالة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة خلال زيارته لبرنامج الدمج في مدرسة مجاهد الابتدائية ببريدة بمشاركة المشرف عثمان القربان.

وقال العقيل إن برامج الدمج قفزت بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة نفسيا وتربويا واجتماعيا وفي مختلف المجالات، ما جعل الطلاب يكتسبون مهارات عالية نافست الطلاب العاديين، بل تفوقت في بعض الأحيان بحصولهم على مسابقات عالمية، مؤكدا أن عدد البرامج لديهم تجاوز 130 برنامجاً في مختلف الفئات، كما ان إدارته تقوم بخدمة 11 فئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وثمن العقيل نجاح تجربة برنامج مدرسة مجاهد للدمج إذ حصل الطلاب على مهارات عالية وبروزهم في كثير من الأنشطة والمنافسات وحصولهم على مراكز متقدمة، مؤكد ان هذا الجهد ما هو الا نتائج تكامل طاقم تعليمي سعودي بامتياز حمل على عاتقه هم الأمانة وقام بدوره بكل إخلاص وتفان واستشعار بالمسؤولية.

واختتم العقيل أن الدولة رعاها الله تولي جهدا خاصا لهذه الفئة الغالية إلى أن وصلوا إلى ما وصلوا إليه ولا أدل على ذلك من مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بموافقته على مضاعفة المكافأة لهم وشمولها فئات جديدة.

رابط الموضوع: http://www.alriyadh.com/1103129

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث