الأخبار, الاخبار

قارب رحلة الأمل الكويتية يصل الى مسقط

0 1


قارب رحلة الأمل الكويتية يصل الى مسقط
08/11/2014 | 02:44 م | الأخبار الخليجية

مسقط – 8 – 11 (كونا) — وصل قارب (رحلة الأمل) الكويتي الى ميناء بندر الروضة بالعاصمة العمانية مسقط اليوم قادما من مدينة صلالة جنوبي البلاد في زيارة للسلطنة تستغرق اياما عدة في ختام رحلته العالمية لتسليط الضوء على فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكان في استقبال قارب (رحلة الامل) وزير التنمية الاجتماعية العماني محمد الكلباني وسفير دولة الكويت لدى السلطنة فهد حجر المطيري وعدد من المسؤولين العمانيين.
ورحب الوزير الكلباني بوصول رحلة الامل الى السلطنة حاملة رسالة انسانية هي الاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة مشيرا الى ان الهدف من الرحلة هو نشر مفهوم الاهتمام بذوي الاعاقة واندماجهم مع المجتمع.
واكد الكلباني ان مبادرة الكويت تحفز الجميع للعمل بأكبر جهد ممكن للاهتمام بذوي الاعاقة بمختلف فئاتهم وتقديم ما يمكن من خدمات لهم لمساعدتهم ورعايتهم في المجتمع.
من جانبه قال السفير المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك دعما ورعاية كريمين من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح شمل رحلة الامل وأولياء امور المرضى لنشر الثقافة الصحية لهؤلاء سواء كانوا في منطقة الخليج او العالم العربي.
واضاف “انني اتقدم بجزيل الشكر الى حضرة صاحب السمو امير البلاد على دعمه المستمر لهذه الفئة والى لفت انتباه العالم لما يجدونه من دعم من دولة الكويت” موضحا ان “رحلة الامل هي رسالة اجتماعية وانسانية للتعايش مع المعاقين”.
كما تقدم السفير المطيري بالشكر إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وإلى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لدعمهما للرحلة والى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان على ما قدمه والاخوة بالسلطنة من استقبال لهذه الرحلة.
واكد ان رحلة الامل جاءت للفت انظار العالم لذوي الاعاقة بمختلف فئاتهم وتقديم كل الخدمات لمساعدتهم ورعايتهم في المجتمع.
وكانت رحلة الأمل زارت السلطنة في مايو الماضي في مستهل جولتها العالمية لإيصال رسالتها بضرورة تقديم الدعم اللازم لفئة الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقة الذهنية.
وسيغادر قارب رحلة الامل مسقط الثلاثاء المقبل ليكمل رحلته الى محطته الاخيرة الكويت والتي انطلق منها بعد ان عادت من الولايات المتحدة حيث مقر الاولمبياد الخاص بذوي الاعاقة الذهنية.
وزار القارب أكثر من 25 محطة حول العالم خلال رحلته التي تستغرق نحو ثمانية أشهر وتهدف الى اثبات قدرة ذوي الإعاقات الذهنية والتركيز على إنجازاتهم ودور الجمعيات التي تخدمهم لتحقيق المزيد من الدعم لهم ومن المتوقع ان يصل الى دولة الكويت بداية شهر ديسمبر المقبل.
ونشأت فكرة (رحلة الأمل) من مجموعة من اولياء الأمور الذين لديهم تجارب ناجحة مع ابنائهم من ذوي الإعاقة الذهنية من فئات (متلازمة الداون) و(التوحد) والحالات الذهنية الأخرى يمثلهم جاسم الرشيد البدر وهو والد بطل السباحة مشعل البدر من (متلازمة داون) وبادي الدوسري والد خالد من (متلازمة داون) ليقوموا برحلة بحرية تجوب العالم لنشر الوعي والتجارب الايجابية لذوي الاعاقة الذهنية. (النهاية) ا ح ر / أ م س

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث