الأخبار, الاخبار

فيصل بن بندر يفتتح المهرجان الثقافي لذوي الإعاقة «حركات 2»

0 3

الرياض – محمد العمري

الثلاثاء 22 مارس 2016

    افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض فعاليات المهرجان الثقافي لذوي الإعاقة “حركات” مساء أمس الاثنين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بحضور د. ناصر بن علي الموسى عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الخيرية “كفيف” ومحمد الشويمان مدير “كفيف” ونخبة من المهتمين بشؤون ذوي الإعاقة إلى جانب إعلاميين وفنانين. وتجول سموه في الأجنحة المصاحبة للمهرجان واطلع على ما تحويه من أنشطة فنية نفذتها مواهب من ذوي الإعاقة.

وألقى د. ناصر الموسى كلمة في مستهل الحفل أثنى فيها على جهود الدولة تجاه ذوي الإعاقة وما تبذله من دعم مادي ومعنوي كبيرين، مشيداً بالمهرجان وبفكرته التي ترجمتها جمعية “كفيف”، واختتم كلمته بقصيدة شعرية فصحى قرأها بلغة برايل. ثم عرض فيلم عن المهرجان وما سيعرض فيه من فعاليات.

وشهد حفل الافتتاح تكريم شخصيات ارتبطت أسماؤها بدعم الجهات الخيرية المعنية بذوي الإعاقة، وهم سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله- وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الكبير والشيخ حمد بن سعيدان والشيخ عبدالعزيز آل إبراهيم، إضافة إلى أمانة منطقة الرياض على ما قدمته من دعم مستمر لأنشطة ذوي الإعاقة.

وقال خالد الباز في كلمة بمناسبة الافتتاح إن المهرجان الذي تنظمه جمعية “كفيف” يأتي في سياق توفير الفرصة لمواهب ذوي الإعاقة للانطلاق في فضاءات إبداعية وعرضها أمام الجمهور، مقدماً شكره لكل من دعم وساند الفكرة النبيلة التي قام عليها المهرجان.

وعرضت بعد الحفل الخطابي مسرحية بعنوان “2 في 1” من تأليف وإخراج الفنان خالد الحربي وبطولة أعضاء نادي المسرح في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة. وهي واحدة من المسرحيات الخمس التي سيعرضها المهرجان ضمن دورته الثانية التي تمتد حتى مساء غدٍ الأربعاء وهي مسرحية “أمل وآهات” تأليف إبراهيم الخميس وإخراج خالد الخميس لنادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء، مسرحية “عميان” تأليف أحمد الدغيشم وإخراج علي الزوبع لجمعية “كفيف”، مسرحية “سيمفونية الأمل” تأليف د. شادي عاشور وإخراج سالم باحميش، مسرحية “معاناة الصم” إخراج عاطف عواض لنادي الصم بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.

يذكر أن فعاليات المهرجان تعتمد على إبداعات ذوي الإعاقة الفنية والثقافية والترفيهية، وسيقدمون اليوم الثلاثاء جملة من العروض الشعبية والإنشادية والرياضية إلى جانب المسرح والفن التشكيلي والتصوير الضوئي، ابتداءً من الرابعة والنصف عصراً حتى العاشرة والنصف مساءً في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

سموه يطالع جدول فعاليات المهرجان

د. ناصر الموسى مكرماً «الرياض»

رابط الموضوع:
http://www.alriyadh.com/1139691

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث