الأخبار, الاخبار

«غرفة الشرقية» تنظم ملتقى عن «توظيف ذوي الإعاقة»

0 2

الشرق

الأحد 24-04-2016

الدمام

تنظم غرفة الشرقية غداً ملتقى «دور المنشآت في توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة»، بمشاركة وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية وذلك في مقر الغرفة بالدمام. ويستعرض الملتقى الذي يستضيف ممثلي أقسام الموارد البشرية في عدد من منشآت القطاع الخاص، عدة محاور منها تبيان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل، وتهيئة بيئة عمل مساندة لهم، وآلية توظيفهم، كما يتناول الملتقى حق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل على أساس المساواة مع الآخرين. ويتحدث المشاركون في الملتقى عن حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ظروف عمل عادلة وملائمة، بما في ذلك تكافؤ الفرص والتساوي في الأجر، وظروف العمل المؤمَّنة والصحية، وتمكينهم من الاستفادة من البرامج التدريبية والتخصصية، وتوفير تسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة في أماكن العمل.
من جانب آخر، التقى أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل، في مقر الغرفة الرئيس بالدمام القنصل التجاري لجنوب إفريقيا جاردين عمر. وأوضح الوابل خلال اللقاء أن العلاقات الاقتصادية بين الجانبين تشهد تطوراً ملحوظاً، مستعرضاً أوجه التعاون المتاحة وآلية تعزيزها بإقامة معرض كتالوجات للشركات الجنوب الإفريقية على أن تحتضنه غرفة الشرقية خلال الفترة المقبلة.
من جانبه، أكد القنصل التجاري لجنوب إفريقيا أهمية التعاون التجاري بين الجانبين، منوهاً بالسوق السعودي وسمعته الكبيرة بين دول العالم مما شجع المستثمرين في جنوب إفريقيا لعمل مشاريع تجارية ستفتتح في المنطقة الشرقية خلال شهر مايو المقبل. ودعا عمر المستثمرين وأصحاب الأعمال في الجانبين إلى التعرف على فرص الاستثمار في البلدين والاستفادة من التسهيلات وأوجه الدعم لتحقيق التطلعات والطموحات الاقتصادية بين المملكة وجنوب إفريقيا.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٦٠٣) صفحة (١٢) بتاريخ (٢٤-٠٤-٢٠١٦)

رابط الموضوع:

http://www.alsharq.net.sa/2016/04/24/1511892

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث