الأخبار, الاخبار

“شباب بتحب مصر” تنظم برنامجًا تدريبيًا لذوي الاحتياجات الخاصة

0 4
بالتعاون مع وزارة البيئة..

“شباب بتحب مصر” تنظم برنامجًا تدريبيًا لذوي الاحتياجات الخاصة

جريدة الدستور

24 أكتوبر 2015م

أ ش أ

أعلنت “مؤسسة شباب بتحب مصر” عن تنفيذ برنامج تدريبي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة، تحت رعاية الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة.

ويستمر هذا البرنامج التدريبي لمدة 6 أشهر، ويستفيد منه 100 من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتم التنفيذ داخل مقر المؤسسة.

وأكدت المؤسسة – في بيانٍ اليوم السبت – أن هذا البرنامج تم الاتفاق على كل بنوده مع المهندس أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، على أن يكون البرنامج التدريبي لمدة ستة أشهر يبدأ منتصف أكتوبر، ويقوم بالتنفيذ إدارة التوعية الجماهيرية ووحدة الركن الأخضر بالوزارة، على أن تقوم وزارة البيئة بتوفير الخامات المطلوبة لتنفيذ الورش.

وأضافت المؤسسة أن البرنامج التدريبي يحتوي على ورش بيئية للأطفال (أورجامي – إعادة تدوير ورق – إعادة تدوير كارتون – السلسلة الغذائية للحيوانات – وإعادة تدوير البلاستيك) على أن تقوم الوزارة بتوفير الخامات والمدربين للقيام بالتنفيذ، وتقوم المؤسسة بتهيئة المناخ المناسب للتدريب داخل المقر الخاص بها مع وجود الأطفال.

وأوضحت المؤسسة أن هذا البرنامج سوف يستفيد منه 100 طفل وطفلة من أصحاب القدرات الخاصة على مدار البرنامج التدريبي، وسيتم توزيعهم على مجموعات للخروج بنتائج كبيرة ومبهرة لهذا البرنامج.

واختتمت المؤسسة بيانها بتوجيه الشكر إلى المهندس أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، لموافقته على تنفيذ البرنامج، وإلى الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، على موافقته على رعاية البرنامج التدريبي، وإلى إدارة التوعية الجماهيرية والركن الأخضر بالوزارة على تواجدهم في هذا البرنامج التدريبي، وأولياء أمور الأطفال ذوي الاحتياجات، والمشرفين والمدرسين على تواجدهم مع الأطفال لتسهيل تنفيذ البرنامج.

رابط الموضوع: http://www.dostor.org/915365

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث