الأخبار, الاخبار

تطبيق ذكي يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة لإدارة شؤونهم المالية

0 4

الاقتصادي – منوعات:

18 يناير 2016

ابتكرت شركة”ReAble Wallet” اللبنانية المتخصصة بصناعة الأدوات والتطبيقات الذكية، تطبيقاً يساعد ذوي الاحتياجات الخاصة، على إدارة شؤونهم المالية.

يستهدف التطبيق، المصابين بإعاقات شديدة تؤثر على قدراتهم الاستيعابية، كمرضى التوحّد، حيث يمكن تحميله على أي هاتف ذكي.

لمعت الفكرة في ذهن الرئيس التنفيذي لـ”ReAble Wallet”، إميل صوايا، في 2006، عند علمه بأن شقيقه الأصغر يعاني من مرض التوحّد، ما دفعه لابتكار هذا التطبيق، والذي يعمل بما يناسب حالة كل فرد، إذ تختلف برمجته بين حالات الصمّ والبكم وحالة التوحّد.

وعن ألية عمل التطبيق، يبدأ بعرض أنواع العملة وقيمتها وصورها، كما يمكن للمستخدم تحديد الميزانية التي يريد إنفاقها في اليوم، فكلّما أراد شراء سلعة ما، يصوّر سعرها ثم ينتظر التطبيق ليعرض شكل العملة التي تساوي السعر المطلوب.

وبعد انتهاء عملية الشراء، يُحسَم المبلغ المدفوع من المبلغ الإجمالي، ليبقى الشخص على علم بما بقي معه،إضافةً لميزات أخرى يتمتّع بها التطبيق،إذ يتيح للأهل مراقبة مصروف أولادهم عبر وصول رسالة نصيّة عقب كل عملية شرائية، مما يساعد المستخدم أيضاً في ضبط ميزانيته، ويوضّح مستوى إنفاق الفرد، من خلال حفظ عمليات الشراء.

أتاحت الشركة اللبنانية، تطبيقها الجديد لـ 6 مراكز متخصصة، من بينها ا”لجمعية اللبنانية للتوحد”،كما تجاوز التطبيق الإطار المحلّي، ليصل إلى كندا خلال مدة قصيرة رغم حداثة التطبيق، حيث افتتح مكتب لمؤسسة “ReAble Wallet”، بإشراف مدير العمليات في أميركا الشمالية ورئيس تطوير الأبحاث للمؤسسة، بول صيفي، الذي فقد الإدراك البصري في صغره.

ودخل التطبيق في برنامج يدعى «Lead To Win» في كندا، يدعم المشاريع النامية لتحقيق نتائج على المستوى المحلي، ومن المتوقع أن يحقق هذا المشروع، إيرادات سنوية، تصل لنحو 3 ملايين دولار خلال أقل من 3 أعوام.

يذكر أن، تطبيق بهذه الدقة، هو الأول من نوعه على مستوى لبنان والعالم العربي، ويسعى القائمون على الفكرة، لإنشاء موقع الكتروني يحمل اسم،”ReAble Hub”، بهدف تعزيز التواصل بين ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعرّف بمشاكلهم، كما يقدّم خدمات عديدة لهم، كإيجاد فرص عمل.

رابط الموضوع:

https://ae.aliqtisadi.com/716656-%D9%81%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%84%D8%B0%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9/

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث