الأخبار, الاخبار

تسجيل 2000 وتوظيف 900 بشكل مباشر في معرض ذوي الإعاقة

0 5
سبق- الرياض:
اختتمت المعرض والملتقى الوطني الثاني لتوظيف ذوي الإعاقة  فعالياته يوم أمس والذي نظمته جمعية الأطفال المعوقين وجامعة الملك سعود ممثلة في نادي المسؤولية الإجتماعية وبرعاية إلكترونية من “سبق”.
ولقي المعرض والملتقى إقبالاً كبيراً فاق الـ « 3000» زائر خلال أيام المعرض، كم بلغ عدد المتقدمين على الوظائف اكثر من (( 2000 )) من ذوي الاعاقة وتم توظيف اكثر من 900 شخص بشكل مباشر بينما ينتظر الباقين اكمال بعض الاجراءات الخاصة بينه وبين المنشئة الراغبة في توظيفه.
وقد أعرب الكثير من الزوار عن مدى إعجابهم بما تم عرضه من وظائف مطروحة للقطاع الخاص، بالإضافة إلى شمولية الكتيبات والمطبوعات التي تتضمن فعاليات الملتقى وذلك لخدمة الزوار وسهولة وصولة المعلومة المرغوب معرفتها بشكل مباشر،  وحظي المعرض بزيارة عدد من كبار المسؤولين والأكاديميين والفنانيين.
وفي هذا السياق أعرب مساعد أمين عام جمعية الأطفال المعوقين للعلاقات العامة والأعلام وتنمية الموارد المالية خالد بن سليمان الفهيد  عن وتقديره لمسؤولي جامعة الملك سعود وذلك بمناسبة ختام المعرض والملتقى الوطني الثاني لتوظيف ذوي الإعاقة الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع الجامعة مؤخرا. مشيدا بالمؤسسات والشركات والمنشآت التجارية الوطنية التي شاركت في المعرض، وساهموا في نجاحه وتحقيق أهدافه لصالح قضية الإعاقة والمعوقين.
وقال الفهيد أن المعرض والملتقى الوطني الثاني لتوظيف ذوي الإعاقة يعد ابرز فعاليات الشراكة المتميزة مع جامعة الملك سعود، منوها بدور البنك السعودي البريطاني (ساب) في نجاح المعرض حيث انه يتبنى منذ عدة سنوات برنامجاً لتوظيف المعوقين، والذي تم في إطاره تنظيم العديد من ملتقيات التوظيف في مراكز الجمعية العشرة.
وختم  الفهيد بان النجاح الكبير الذي شهده المعرض والملتقى هذا العام كان لحرص الشركات والمؤسسات والمنشآت التجارية الوطنية على تفعيل برامج المسؤولية الاجتماعية لديها، وذلك يعكس مدى تنامى دورها الإنساني في المجتمع. مشيرا الى ان المعرض والملتقى كان فرصة لإثارة النقاش حول العديد من المحاور ذات العلاقة بتوظيف المعوقين والمشكلات التي تواجههم في إيجاد فرص وظيفية مناسبة لمؤهلاتهم وقدراتهم.

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث