الأخبار, الاخبار

تجمع باتنة لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة: ” مشاركة قوية وتنظيم جيد ”، حسب التقنيين

0 1

سبورت ماتش

الجزائر  – واج

عرف التجمع الأول لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة (أواسط/أكابر) الذي إحتضنته مدينة باتنة مشاركة أربع مائة وواحد وعشرين (421) رياضيا منهم 82 رياضية يمثلون كل فئات الاعاقة وتميز “بتنظيم جيد”، حسبما آراء المدربين الحاضرين في المنافسة.

وصرح المدرب الوطني لالعاب القوى لفئة المعاقين حركيا السيد عبد الحق كاسوري قائلا ” بالرغم من الحضور المميز والمكثف سواء للرياضيين والاندية (33) والرابطات (19)  فإن التنظيم كان في مستوى الحدث بفضل تجنيد إطارات كفأة وتسخير عتاد رياضي (الخاص باعتماد النتائج المسجلة) والتي تكفلت بوضعه رابطة باتنة لرياضة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وعن المستوى العام للمنافسة  شرح كاسوري قائلا ” لايمكن قياس المستوى الفني العام لملتقى باتنة لانه بكل بساطة التجمع الاول في ألعاب القوى . فلا يجدر بالمدربين مطالبة رياضييهم بتحقيق أرقام كبيرة لان الرياضيين في مرحلة التحضير البدني العام والتي يخضعون خلالها لحجم عمل معتبر”.

رغم ذلك فإن العديد من رياضي النخبة والمتأهلين إلى الالعاب شبه الاولمبية لريو-2016 تألقوا بغيابهم عن تجمع باتنة الذي بالمقابل سمح لآخرين بالوقوف على لياقتهم الحالية  ثلاثة أشهر بعد البطولة العالمية لالعاب القوى التي جرت بالدوحة في أكتوبر المنصرم.

تجمع باتنة لالعاب القوى لفئة الاحتياجات الخاصة والذى أعطى إشارة إنطلاق الموسم الجديد لهذه الرياضة  يعد واحدا من التجمعات الستة في برنامج الاتحادية والاندية قبل موعد البطولة الوطنية المقررة في يونيو المقبل ببجاية.

وقد تضمن برنامج التجمع سبعة سابقات (100م و 200م و 400م و 800م و 1500م و5000م وسباق 80م لاقل من 16 سنة) وأربع مسابقات (رمي الجلة والصولجان والرمح والقفز الطويل).

من جانبه  نوه المدرب الوطني للسباقات نصف الطويلة طاهر صالحي “بالتنظيم الجيد” الذى ميز على العموم موعد باتنة وكان ذلك بفضل على الخصوص كما قال ” تجنيد أزيد من 40 إطارا من بين حكام وتقنيين من رابطة ألعاب القوى المختصة وآخرين الذين نجحوا في مهمتهم. الامر الذي طبع على التجمع ظروف تنافسية جيدة”.

وتجدر الاشارة إلى أن المديرية التقنية الوطنية للاتحادية أرغمت هذه السنة كل الرياضيين المشاركة على الاقل في ثلاثة تجمعات وطنية من الستة المبرمجة من أجل ضمان المشاركة في البطولة الوطنية المقررة من 2 إلى 4 يونيو المقبل ببجاية والتي ستختم موسم العاب القوى.

هذا وقد سمح موعد باتنة للمدربين تقييم مستوى رياضييهم خاصة الجدد منهم وتدوين النقائص المسجلة تحسبا للتجمعات الأخرى.

 رابط الموضوع:

http://www.sportakhbar.com/north-africa-sport-news/201490.html

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث