الأخبار, الاخبار

“تأهيل الدمام” يسلم 951 سيارات لذوي الإعاقة

0 5

الشرق اون لاين

سلم مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد بن أحمد الغامدي في مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام أمس، أول شيك للمستفيد من لذوي الاعاقة حيث تبدأ مراكز التأهيل الشامل بالمنطقة الشرقية صرف المبالغ المالية وفق التنظيم الجديد الذي ينصّ على منح الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وأسرهم الذين تنطبق عليهم الشروط مقابلاً مالياً قدره ١٥٠ ألف ريال، بدلاً من تأمين السيارات التي كانت مخصصة لاحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

ورفع الغامدي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، على الدعم الذي تلقاه البرنامج؛ لمساعدة تلك الفئة الغالية وتقديم العون لها.

وأوضح الغامدي : ان في المنطقة الشرقية اربعة مراكز تأهيل في الدمام للذكور و الاناث و في الاحساء و في حفر الباطن تقدم خدماتها للمستفيد من هذه الفئة الغالية على قلبونا حيث سلم خلال الفترة الماضية في جميع المراكز 951 سيارات لذوي الإعاقة و سوف يتم تسليم شيكات في هذه الايام وفق التنظيم الجديد الي 776 مستفيد يبلغ مجموع قيمتها 116 مليون 400 الف ريال سعودي.

وأضاف الغامدي : ان التوجيه الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- الخاص بالتنظيم الجديد بتحويل دعم هذا البرنامج من عيني إلى نقدي، تسهيل على أبناء الوزارة من ذوي الاعاقة الحركية، ومنها سرعة الصرف للمستفيدين وسهولة الإجراءات وتلبية رغبات المستفيدين بشراء ما يناسبهم.

وأكد ان مراكز التأهيل في فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بدأت صرف الشيكات حيث سيتم الاتصال بالمستفيدين المستحقين حسب الأولوية على أرقامهم الهاتفية المسجلة في نظام وزارة الشؤون الاجتماعية.

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث