الأخبار, الاخبار

بلدية وغرفة الفجيرة تتعاونان لتوظيف ذوي الإعاقة

0 1

العين ـــ الإمارات اليوم

01 مارس 2016

أبدت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وبلدية الفجيرة استعدادهما للتعاون مع إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين في البحث عن فرص توظيف مناسبة لخريجي المراكز في القطاعين العام والخاص في إمارة الفجيرة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده مدير إدارة مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، الرائد الدكتور خالد خلفان العامري، في الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة في وزارة الداخلية، مع رئيس مجلس إدارة الغرفة، خليفة خميس مطر الكعبي، بحضور المدير العام للغرفة، خالد محمد الجاسم.

وعرض العامري جهود مراكز وزارة الداخلية في مجال تدريب وتأهيل وتوظيف المواطنين من ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

وأوضح أن المراكز خرجت خلال السنوات الماضية 680 من الذكور والإناث بعد تأهيلهم في مجالات السكرتارية الإلكترونية وحفظ الملفات واللغة الإنجليزية والتصميم والبدالة والاتصالات الإلكترونية، لافتاً إلى أن هناك 50 خريجاً لايزالون على قائمة الانتظار منهم 20 من مواطني إمارة الفجيرة.

وأكد الكعبي اهتمام ورعاية القيادة بذوي الإعاقة، وتوفير فرص التدريب والتعليم والعلاج والتوظيف لهم، وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.

من جهة أخرى، عقد العامري، اجتماعاً مع مدير إدارة المشروعات في بلدية الفجيرة، المهندس عبدالله محمد الخديم، وتم خلال الاجتماع بحث فرص توظيف خريجي مراكز الداخلية للمعاقين في مختلف إدارات وأقسام البلدية، وفق الشواغر الوظيفية المتوافرة وبما يتناسب مع إعاقاتهم وقدراتهم ومؤهلاتهم.

رابط الموضوع:

http://www.emaratalyoum.com/local-section/hotline/2016-03-01-1.874795

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث