الأخبار, الاخبار

النعيمي: جامعة البحرين تقيم اليوم المهني الأول لذوي الاحتياجات الخاصة

0 4

الصخير – جامعة البحرين

قالت نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين في جامعة البحرين هيا بنت علي النعيمي، إن المكتب سوف يقيم معرضاً مهنياً متخصصاً لذوي الحاجات الخاصَّة، تزامناً مع ذكرى الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك يوم الخميس الموافق للثالث من ديسمبر المقبل 2015، في بهو الإدارة بمقر الجامعة في الصخير.

وأوضحت النعيمي إن المعرض حظي بمشاركة 11 شركة من القطاعين: العام والخاص التي تسعى إلى إثراء الشراكة المجتمعية بتحقيق الإدماج المهني للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسساتها.

كما يصاحب الفعالية معرض لمواهب الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة يلقي الضوء على أبرز إبداعاتهم وإظهار طاقاتهم التي تبين نجاحهم بالرغم من العوائق التي في طريقهم.

وأضافت النعيمي أن فكرة المعرض جاءت تأكيداً على حق هذه الفئة في الاندماج والمشاركة في تنمية المجتمع، وإيماناً وتثميناً للجهود التي تبذلها مملكة البحرين الحبيبة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة. وبتوجيهات سديدة من لدن ملك البلاد حضرة صاحب السمو الملكي الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، لزيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق الأشخاص من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وضرورة تمتعهم بحقوق الإنسان والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين بإصدار قرارات تدعم اهتمامه بأبنائه من هذه الفئة، لذا أصدر جلالته القانون رقم (74) لسنة 2006م بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، وينص في مادته الثالثة: “على أن تقدم كل الوزارات والجهات المعنية كافة الخدمات المنظمة والمتكاملة والمستمرة للمعاقين وعلى وجه الخصوص في المجالات الطبية والاجتماعية والتربوية والتعليمية والثقافية والتأهيلية والتشغيل والمواصلات والإسكان والمجالات الأخرى”.

وأشارت أن هذه الفعالية ما هي إلا البذرة الأولى التي تفتح الأبواب لتكثيف البرامج والأنشطة التي من شانها أن تحقق الاحتواء الشامل للأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة .

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 4833 – الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

http://www.alwasatnews.com/4833/news/read/1051802/1.html

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث