الأخبار, الاخبار

السعودية الأن “خالد بن طلال” يثمن دعم خادم الحرمين لذوي الإعاقة

0 4
خلال الجمعية العمومية غير العادية لجمعية “إبصار”

“خالد بن طلال” يثمن دعم خادم الحرمين لذوي الإعاقة

فهد العتيبي- – جدة: عقدت “الجمعية العمومية لجمعية إبصار الخيرية”، اجتماعها غير العادي، بفندق جدة حياة بارك، برعاية “الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود”، أمس الاثنين، نيابة عن “الأمير طلال بن عبد العزيز”، بحضور “الدكتور أحمد محمد علي”، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، رئيس مجلس إدارة جمعية “إبصار”، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بجدة، وأعضاء الجمعية.

 

ورحب “الأمير خالد” بالحضور، منوهاً بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز”- حفظه الله- لذوي الإعاقة في المملكة على اختلاف فئاتها، وأشاد باللفتة الأبوية الكريمة بصدور الأمر الكريم بزيادة مكافآت طلاب وطالبات ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والفكرية، وشموله أصحاب الإعاقة الجسمية والصحية، مثمناً لمقامه الكريم الرعايةَ التي يتلقَّاها أبناء وبنات المملكة من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتلمسه- حفظه الله-، لاحتياجات هذه الفئة الغالية علينا جميعاً.

 

ووجه “الأمير خالد بن طلال” شكره الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة الذين انتهت مدة دورتهم، بعد أن قدموا دوراً لخدمة الجمعية على مدى السنوات السابقة، مشيراً إلى أن ما تم تحقيقه من إنجازات رسخت من ثقافة خدمة الإعاقة البصرية محلياً وإقليمياً، بالعمل الجاد الدؤوب بفضل الله ثم دعم “الأمير طلال بن عبد العزيز”، “الرئيس الفخري للجمعية”، وما قدمته حكومتنا الرشيدة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية، والتي تعمل بجهد متواصل على الرقي برسالة العمل الخيري النموذجي.

 

وعبر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، رئيس مجلس إدارة جمعية إبصار؛ عن شكره وتقديره، للأمير “خالد بن طلال” على ترؤسه الاجتماع، مشيراً إلى مسيرة هذه الجمعية التي انطلقت بقيادةٍ ورعايةٍ من صاحب اليد البيضاء والفكر والعطاء “الأمير طلال بن عبد العزيز”- حفظه الله- محققة بدعمه وتوجيهاته العديد من المنجزات، التي أسهمت في ترسيخ وتطوير خدمة الإعاقة البصرية محلياً وإقليمياً.

 

وأشاد بدعم وتوجيهات وزير الشؤون الاجتماعية، التي صدرت مؤخراً بتشكيل مجلس تنسيقي من الجمعيات الخيرية العاملة في مجال الإعاقة البصرية مع تقديم كل الدعم للمجلس من الوزارة.

 

وشهد الاجتماع مناقشة عدم استلام الجمعية للمكرمة الملكية المخصصة للجمعيات الخيرية المرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية؛ حيث تمت مخاطبة الجمعية للوزارة أكثر من مرة، وحتى تاريخه لم تتسلم الجمعية حصتها من المكرمة الملكية، رغم أن الجمعيات الخيرية حصلت على حصصها بمبالغ تراوحت ما بين مليون وعشرة ملايين ريال.

 

وكشف الاجتماع عن متابعة الجمعية حيال تأخر صرف هذه المكرمة مع مركز التنمية الاجتماعية بجدة، والذي أفاد بأن الوزارة علقت صرف حصة الجمعية بسبب ملاحظات المراجع القانوني حول العقد المبرم بين الجمعية وشركة نور للخدمات البصرية، رغم موافقة الوزارة على تأسيس هذه الشركة منذ عامين لخدمة الجمعية، على أن تكون شركة مستقلة وفق أنظمة ولوائح وزارة التجارة، وأن يخصص جزء من أرباحها لصالح الجمعية، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أي مادة نظامية تمنع تعاقد الجمعية مع الشركة.

 

وجددت الجمعية طلبها للوزارة بصرف حصتها من المكرمة الملكية؛ لما لها من دور كبير في إعادة عدد من البرامج الهامة في الجمعية، واستمرارية العمل بعقد شركة نور وفق النظام المعمول به.

 

وشهد “الأمير خالد بن طلال” مراسم انتهاء دورة مجلس الإدارة، والبت في انتخابات مجلس الإدارة الجديد، المكون من تسعة أعضاء، تم انتخابهم بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية من بين 17 عضواً.

 

وخلصت نتيجة التصويت إلى ترشيح كلٍّ من: “المهندس عبد العزيز حنفي” 23 صوتاً، محمد توفيق بلو 23 صوتاً، د. أحمد محمد 22 صوتاً، معتصم علي رضا زينل 19 صوتاً، د. عائشة عباس نتو 16 صوتاً- كأول امرأة تدخل تشكيل مجلس الجمعية منذ إنشائها- د. سامي ساعاتي 15 صوتاً، د. عبد العزيز السبيل 15 صوتاً، د. هشام جمجوم 13 صوتاً، عبد الرحمن الحصيني 11 صوتاً”، وترشيح “أحمد محمد علي” رئيساً لمجلس إدارة إبصار، وتعيين “المهندس عبد العزيز حنفي” نائباً له، فيما تم تعيين “الدكتور سامي ساعاتي” أميناً للصندوق، كما تم تشكيل اللجان التنفيذية، الاستثمار وتنمية الموارد المالية، البرامج الطبية، وإعادة التأهيل، المساعدات والخدمات الإنسانية، ولجنة الإعلام والعلاقات العامة.

رابط الموضوع:

http://www.shamlnews.com/saudi/93670/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86-%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%84-%D9%8A%D8%AB%D9%85%D9%86-%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%AE%D8%A7%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%84%D8%B0%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%A9.html

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث