الأخبار, الاخبار

افتتاح بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة غدا.

0 2

دبي في 15 يناير

/ وام /

تنطلق صباح غد بنادي دبي للمعاقين المنافسات الرسمية للنسخة الثانية لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وينظم ويشرف على هذه البطولة نادي دبي للمعاقين وبدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقوس والسهم والهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية وجمعية الإمارات للقوس والسهم.

ويشارك في البطولة 50 لاعبا ولاعبة من 15 دولة ينشدون الصعود على منصة التتويج في البطولة التي تم اعتمادها مصنفة دوليا في نسختها الثانية وحصد النقاط التي تدعم مسيرتهم للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

واقيم مساء امس حفل افتتاح البطولة الذي تحول إلى لوحة على أرض وسماء دبي مزجت بين التراث العريق من خلال العروض الفنية التي قدمتها الفرق التراثية والشعبية والإبهار والتميز في الحاضر والمستقبل المشرق لدولة الإمارات عبر روعة المكان في مطعم زمان أول في قرية البوم وعروض الألعاب النارية الخلابة.

حضر مراسم حفل الافتتاح سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وسعادة خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وسعادة ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وماجد العصيمي مدير البطولة وذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين وممثلو الاتحادات الدولية والقارية تتقدمهم كارول هيكس رئيسة اللجنة الدولية للرماية بالقوس والسهم لذوي الإعاقة إلى جانب كافة الوفود المشاركة وفرق العمل المنظمة للحدث وممثلي وسائل الإعلام.

وجاءت فقرات الحفل متناسقة ومترابطة وتميزت بقدرتها على التحول بين الفقرات الترفيهية من خلال العروض التراثية إلى جانب العروض المصاحبة للحدث كما تم رفع علم البطولة رسميا وإعلان قائمة الدول المشاركة وألقى محمد الشحي نجم منتخبنا الوطني قسم اللاعبين المشاركين فيما ألقى المدير الفني لمنتخب الإمارات علي رؤوف قسم الفنيين.

وألقى سعادة ثاني جمعة بالرقاد كلمة رحب فيها بجميع المشاركين في بلدهم الثاني وتمنى لهم التوفيق في المنافسات وأن تتحول مشاركتهم إلى ذكريات جميلة عن هذا البلد المعطاء وأن يعودوا إليه مجددا سواء للمشاركة في المنافسات الرياضية أو لقضاء أوقات إجازاتهم في السياحة والترفيه.

وعبر بالرقاد عن تقديره للجهود التي قادت البطولة إلى نقلة كبيرة في نسختها الثانية سواء على صعيد الحصول على التصنيف الدولي أو الزيادة الكبيرة في عدد المشاركين والدول المتواجدة في المنافسات.

كما ألقت كارول هيكس رئيسة اللجنة الدولية للرماية بالقوس والسهم لذوي الإعاقة كلمة عبرت فيها عن امتنانها إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لدعمه هذا الحدث الدولي وبطولات فزاع عموما.

وأضافت أنه الآن أصبحت جمعية الإمارات للقوس والسهم تتمتع بعضوية كاملة في الاتحاد الدولي للقوس والسهم ونحن جميعا نتطلع لتقوية العلاقات مع الجمعية ونادي دبي للمعاقين ..مشيرة إلى أنها بصفتها رئيسة اللجنة الدولية لرماية القوس والسهم لذوي الإعاقة تسرها رؤية هذه اللعبة في هذا الجزء من العالم.

من جانبه أشاد سعادة سعيد حارب بالبطولة التي تتشرف بحمل اسم فزاع حيث تحظى رياضات ذوي الإعاقة بدعم لا محدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حيث بلغت البطولة عامها الثاني بتطور ملحوظ ونقلة كبيرة وهو دليل واضح على أن البطولة أخذت سمعة عالمية من خلال عدد المشاركين ومستوياتهم.

وقال ان دولة الإمارات تتميز باهتمامها ودعمها لذوي الإعاقة انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة ودورها الرائد في تنظيم العديد من البطولات العالمية في مختلف التخصصات إلى جانب إنشاء العديد من الأندية والمراكز لذوي الإعاقة لتمكينهم من ممارسة الرياضة ومواصلة رحلة حصد الإنجازات حيث كان لهم دائما الرصيد الأكبر من الميداليات في البطولات العالمية على صعيد الرياضة الإماراتية.

– سلم -.
وام/سلم/رضا/سرا

رابط الموضوع:

http://www.sportakhbar.com/gulf-sport-news/197727.html

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث