الأخبار, الاخبار

أمير الرياض: متفاعلون ومتواصلون مع ذوي الاحتياجات الخاصة بكل تلقائية

0 2

الرياضواس

افتتح أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساء أمس مهرجان اليوم العالمي للإعاقة، في دورته السادسة، بمشاركة أبناء الوطن من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال خلال إطلاقه المهرجان: الجميع ولله الحمد متفاعل وعلى تواصل مع هذه الفئة الغالية بكل تلقائية، وهذه ميزة ولله الحمد في المجتمع السعودي الذي يحكم بالشريعة الإسلامية وينظر للإنسان نظرة اعتزاز على أي وضع يكون» .
وأضاف: «كل التقدير للقائمين على المناسبة والفعاليات ونتمنى لهم التوفيق في أعمالهم فهم أذرع خير للوطن»، لافتاً النظر إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة عناصر مهمة في البلد وأعمالهم محل تقدير الجميع ولن يخيب ظنهم بمجتمعهم وأبنائه. من جانبه أكد عضو مجلس إدارة جمعية الإعاقة للكبار مبارك المهنا، أهمية هذا اليوم من خلال لقاء ذوي الاحتياجات الخاصة بصناع القرار ومؤسسات المجتمع المدني في احتفالية عامة، مبيناً أن المملكة حققت نقلة نوعية وتقدماً في الخدمات من خلال إصدار أنظمة وتوقيع اتفاقيات دولية. بعدها عرض فيلم خاص بذوي الإعاقة يحمل رسائل توعوية وتشجيعية.
وفي ختام الحفل كرم أمير الرياض عدداً من المبدعين والمبدعات، والداعمين لمهرجان الإعاقة. شارك في الاحتفال جمعية الإعاقة الحركية للكبار «حركية» الشريك الرسمي للمهرجان، والجمعية السعودية لأمراض السمع والتخاطب، وجمعية كفيف، والجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، ومركز العنود لتنمية ذوي الإعاقة (قادر).
وتختتم الفعاليات المصاحبة اليوم في مركز غرناطة التجاري بالرياض، يتخللها عدد من الأنشطة والفقرات التثقيفية والترفيهية للأشخاص ذوي الإعاقة على مسرح الفعاليات، كما تحتوي على عدد من الأجنحة الخاصة بالجمعيات المشاركة وأجنحة توعوية، وأخرى للشركات المشاركة في الحدث.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٤٦٢) صفحة (٨) بتاريخ (٠٥-١٢-٢٠١٥)

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث