الأخبار, الاخبار

أعضاء ائتلاف الناشطين لدعم قضايا الإعاقة يقرون الخطة السنوية الحالية لأنشطة الائتلاف

0 1

دنيا الوطن

رام الله

2016/1/28

أقر غالبية أعضاء ائتلاف الناشطين لدعم قضايا الإعاقة الخطة السنوية الموضوعة لأنشطة الإئتلاف.

وشملت الخطة السنوية تنفيذ العشرات من الفعاليات المناصرة لحقوق ذوي الإعاقة، وإحياء المناسبات المتلعقة بقضايا الإعاقة وتنفيذ مؤتمرات وورش عمل وأيام تدريب وزيارات ميدانية لمنازل ذوي الإعاقة وأماكن عملهم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الاعاقة في محافظة شمال غزة، شارك فيه ممثلون عن مؤسسات الائتلاف واعضاءه وجرى في مقر الاغاثة االطبية االفلسطينية بمخيم جباليا .

وناقش الاعضاء خطة الائتلاف والتي اشتملت علي تنفيد حملات وايام تدريبية للعاملين في مؤسسات الائتلاف وزيارات منزلية للاشخاص ذوي الاعاقة المخفيين ورحلات ترفيهية للاشخاص ذوي الاعاقة

وتنظيم حملة حول تفعيل قانون المعاق الفلسطيني رقم 4 لعام 1999 م وعقد زيارات ميدانية لوزارة الشئون الاجتماعية ووزارة الصحة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم وتم اقرارها  من قبل اعضاء الائتلاف

واستعرض مصطفي عابد مدير برنامج التاهيل التابع لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، عضو الإئتلاف، فكرة تحالف حماية للنساء ذوات الاعاقة مشيرا الي ان عرض مبادرات لتنفيدها وهي ورشة عمل تشاركية، بهدف رأب الفجوات المعرفيه و التعرف أكثر على الخدمات التي يقدمها كل من  قطاعي التاهيل والمرأة .

واشار عابد الي أن تحالف حماية النساء سيعمل علي تطوير قاعدة بيانات موحدة خاصة بالنساء ذوات الاعاقة،  تتضمن البيانات والاحتياجات الخاصة بكل حالة و التواصل مع النساء ذوات الاعاقة وذويهن عبر الرسائل القصيرة و أيضا كوسيلة للمؤسسات التي تعمل في أوقات الطوارئ من أجل الوصول إلى النساء ذوات الإعاقة خلال الأزمات.

وقدمت سوزان النحال منسقة الائتلاف كلمة أكدت فيها علي ضرورة  تفعيل دور الائتلاف في دعم قضايا واحتياجات ذوي الإعاقة من خلال تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات.

وأقر المجتمعون ضرورة تنظيم حملة مناصرة للضغط باتجاه موائمة الأماكن العامة و مراكز الإيواء وتشكيل مجموعة من المتطوعين لمساندة النساء ذوات الإعاقة خلال الأزمات و الطوارئ. ومبادرة خاصة بنشر لغة الإشارة ولغة “برايل” للنساء ذوات الإعاقة السمعية والبصرية خلال الكوارث و الأزمات.

وقيم المشاركون في الاجتماع ورشة العمل التي نفدها الائتلاف حول واقع الاشخاص ذوي الاعاقة معربين عن اترياحهم  لمثل هذه الأنشطة مما له كان اثر كبير علي كافه المشاركين والمؤسسات.

في ختام الاجتماع تم تكريم  المؤسسة السويدية ممثلة بالسيدة سوزان النحال كانشط مؤسسات الائتلاف خلال العام 2015 .

رابط الموضوع:

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2016/01/27/857949.html

About the author / 

مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث