medium_2017-05-28-c0a867f3b4
مقالات و أبحاث

مفوضة ألمانية: إدمان الأطفال للإنترنت يحدث اضطرابات في النمو

0 4

عيون الخليج

رلين – د ب أ

حذرت مفوضة الحكومة الاتحادية لمكافحة إدمان المخدرات مارلينه موتلر من إدمان الأطفال للإنترنت، وأشارت إلى أن كثرة استخدام الأطفال لوسائل الإعلام يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في النمو.  ونقل موقع “دير فيستن” الألماني اليوم الأحد عن موتلر قولها “إن الأطفال الذين يتم السماح لهم بالدخول إلى العالم الافتراضي بمفردهم في وقت مبكر للغاية، يمكن أن يتعرضوا لأضرار صحية إثر ذلك”.

وأوضحت ذلك بقولها: “إن البعض يصبحون مفرطي النشاط أو عدوانيين، ويمكن أن يصل الأمر لديهم إلى إدمان الإنترنت”. وجاءت هذه التصريحات بمناسبة دراسة أجرتها وزارة الصحة الاتحادية بألمانيا عن مدى تأثير وسائل الإعلام على الأطفال، ومن المقرر عرضها رسميا غدا الاثنين.

وبحسب الدراسة، فإن الأطفال بين عامين وأربعة أعوام يلعبون لمدة 30 دقيقة يوميا باستخدام الهواتف الذكية. وأعربت مفوضة الحكومة الاتحادية لمكافحة الإدمان عن رأيها في أن الآباء بصفة خاصة ملزمون بالعمل على تحديد معدل استخدام الأطفال لوسائل الإعلام.

وقالت مورتلر في تصريحات خاصة لمجموعة صحف “فونكه” الألمانية الإعلامية “يتعين على الآباء مصاحبة الأطفال على طريق الدخول إلى العالم الرقمي”. وبحسب الدراسة، فإن هناك تأثيرا سلبيا على تطور الطفل الرضيع إذا استخدمت أمه هاتفها الجوال خلال رعايته، منها “اضطرابات التغذية واضطرابات النوم”.

وأظهرت النتائج الأولية للدراسة وجود علاقة أيضا بين صعوبات القراءة والكتابة وضعف الانتباه والعدوانية وكذلك اضطرابات النوم وبين نقص الكفاءة في التعامل مع وسائل الإعلام الرقمية، لاسيما لدى الأطفال في المرحلة العمرية التي تتراوح بين ثمانية أعوام و14 عاما. ولإجراء الدراسة، تم إجراء استطلاع بين نحو ستة آلاف شخص من الآباء وأطفالهم حول التعامل مع وسائل الإعلام الرقمي.

رابط الموضوع:

https://www.gulfeyes.net/world/1584013.html

About the author / 

مدير الموقع
Profile photo of مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث