62610450000000_169_1280
مقالات و أبحاث

مشاهير تغلبوا على مرض “التوحد”

0

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

السبت 01-04-2017

تنخفض نسب الذكاء لمرضى التوحد مقارنة بالأشخاص العاديين كما أنهم يعانون من الانعزال والتوحد، ودائمًا ما يعانون من بعض الاضطرابات النفسية، إلا أن هذه المرض لم يمنع أشهر فناني وعلماء العالم في تغيير الإنسانية بفنهم أو بعلمهم، وما زالوا تاركين أثرهم حتى الآن، ويستعرض موقع “autismarabia” أشهر الشخصيات التي غلبت مرض التوحد:

ألبرت أينشتاين
عانى عالم النسبية “إينشتاين” من متلازمة “أسبيرجر” وهو في السابعة من عمره، وجدير بالذكر أن متلازمة “أسبيرجر” هي أقل درجات التوحد التي لا تؤدي إلى أي صعوبة في استقبال المعلومات أو إرسالها لكنها جعلته يكرر الجمل بهوس، وبعد موته شرح الأطباء جثته واكتشفوا أن مخه كان يحمل علامات مرض التوحد، كان يقتصر تعامل “إينشتاين” مع الأشياء الملموسة أكثر من تعامله مع البشر.

فولفغانغ أماديوس موزارت
مؤلف موسيقي نمساوي يعتبر من أشهر العباقرة المبدعين في تاريخ الموسيقى رغم أن حياته كانت قصيرة، فقد مات عن عمر يناهز الـ 35 عاماً بعد أن نجح في إنتاج 626 عمل موسيقي. قاد اوركسترا وهو في السابعة.

تشارلز روبرت داروين
عالم حيوان، إنجليزي الجنسية، اشتهر بنظرية التطور ومبدأ الانتخاب الطبيعي، حول نشأة الإنسان.

باول أدريان ديراك

كان فيزيائي بريطاني وأحد مؤسسي ميكانيكا الكم. قام بتطوير نظرية فزيائية تشمل في صلبها نظريات “هايزنبارغ وشرودنغر” كحالات خاصة. إعتمد على أعمال باولي لاشتقاق معادلة ديراك. بدأت شهرة ديراك عن طريق استنباطه عام 1928 للوصف الرياضي الدقيق للجزيئات الأولية التي انسجمت مع كلاً من ميكانيكا الكم والنظرية النسبية .

توماس جفرسون
مفكر سياسي شهير في العصر المبكر للجمهورية الأمريكية. كان أحد الآباء المؤسسون للولايات المتحدة والمؤلف الرئيسي لإعلان الاستقلال الأمريكي (1776) وبعدا أصبح الرئيس الثالث للولايات المتحدة الأمريكية بالفترة من 1801 حتى 1809 وأحد أشهر رؤسائها.

نيكولا تيسلا
مخترع وفيزيائي ومهندس ميكانيكي ومهندس كهربائي. ولد في سميلجان, كرواتيا (في عهد الامبراطورية النمساوية).نال الجنسية الأمريكية فيما بعد. عُرِفَ بسبب مساهماته الثورية في مجال الطاقه الكهرومغناطيسية في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

كيم بيك (Kim peek)
ربما الأكثر شهرة كرجل علم توحدي في العصر الحالي، ومصدر إلهام لفيلم اسمه رجل المطر، هو عالم توحدي فريد من نوعه موهوب جدا يتميز بذاكرته الفوتوغرافية، حيث تميز بالقدرة على قراءة كتاب من الحجم المتوسط في حوالي ساعة واحدة، ويمكن أن يتذكر حوالي 98٪ من ذالك الكتاب، ويمكنه أن يتذكر أسماء حوالي 12000 كتابا، ولديه قدرات رياضية رائعة.

تمبل جراندين
هي أستاذة في علم الحيوان في جامعة “ولاية كولورادو”، ومؤلفة للكتاب الأكثر مبيعاً، واستشارية في سلوك الحيوانات في مجال المواشي، اشتهرت “غراندين” التي تعاني من التوحد ذو الأداء الوظيفي العالي من خلال نشاطاتها من أجل مرض التوحد، واختراعها لآلة العناق المصممة للأشخاص ذو الحساسية المفرطة. شخصت حالتها بالتوحد عام 1950. وضعت غراندين في حضانة خاصة بعد أن شخص الأطباء حالتها بتلف دماغي.

رابط الموضوع:

http://www.akhbaralaan.net/news/world/2017/4/1/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D9%8A%D8%B1-%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%AD%D8%AF

About the author / 

مدير الموقع
Profile photo of مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث