572dacd400f1a
الأخبار, الاخبار

مركز الكويت للتوحد ينظم الملتقى الخليجي للتوحد في 21 الجاري

0 4

الراي

أعلن مركز الكويت للتوحد التابع للامانة العامة للأوقاف اليوم السبت تنظيم الملتقى الخليجي للتوحد يومي 21 و22 مارس الجاري برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري.

وقال المركز في بيان صحافي إن الملتقى يشارك فيه رؤساء وممثلو الرابطة الخليجية للتوحد بمراكزها المتعددة في دول الخليج العربي وبمشاركة رموز اجتماعية وخيرية ناشطة في مجال التوحد على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن من بين تلك الرموز الناشطة في هذا المجال رئيس منظمة التوحد العالمية في انجلترا الدكتور بول شاتوك وأمين السر بمنظمة التوحد العالمية في جنوب أفريقيا الدكتور بترا دلمان.

وأشار إلى أن الملتقى سيبرز تجارب دول الخليج العربية وما ينقصها حتى الآن من خدمات أهلية وحكومية من خلال عدة جلسات وورش عمل تدريبية بمشاركة منظمة التوحد العالمية.

وبين أن المشاركين سيعرضون نماذج للخدمات المتوافرة في بلدانهم من خلال كبار المختصين بإعاقة التوحد الممثلين لمنظمة التوحد العالمية وذلك من دول الدانمارك وانجلترا وجنوب أفريقيا واسبانيا والمكسيك وايرلندا اضافة إلى الكويت.

وذكر أن الملتقى يعد فرصة للتعاون الخليجي والعربي والعالمي من أجل غد أفضل للتوحد والوصول إلى صيغة موحدة في التعامل مع المصابين بهذه الإعاقة وتحديد الخدمات التي يحتاجونها وأسرهم في جميع دول العالم.

رابط الخبر:

http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2017/03/11/751006/nr/nc

About the author / 

مدير الموقع
Profile photo of مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث