مقالات و أبحاث

ضرورة الانتباه لعلامات التوحد المبكرة لدى الأطفال

0 6
أبوظبي ـ البيان

أكد أطباء متخصصون ضرورة انتباه الأهالي للعلامات المبكرة للتوحد عند أطفالهم الصغار.

وقال الدكتور أحمد الألمعي رئيس قسم الطب النفسي للأطفال والمراهقين في مدينة خليفة الطبية، أثناء محاضرة التربية التي استضافتها مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان في أبوظبي، إن التدخل المبكر أمر بالغ الأهمية، ويجب أن ينتبه الأهالي إذا لم يبدأ أطفالهم بإصدار الأصوات التي تسبق بداية النطق، أو القيام بالإيحاءات البسيطة مثل التلويح بالوداع في عمر 12 شهراً، أو إذا لم ينطقوا بأي كلمة حتى بلوغهم 16 شهراً، أو إذا لم ينطقوا بجملة بسيطة من كلمتين في عمر 24 شهراً، أو إذا عانوا من فقدان مفاجئ للمهارات اللغوية أو الاجتماعية في أي سن.

من جانبها، أوضحت الشيخة شمسة بنت محمد آل نهيان مؤسسة ورئيسة برنامج «تنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل»، أن محاضرات التربية تهدف من خلال هذا الحوار بين المختصين وأولياء الأمور، إلى توجيه وتزويد الآباء والأمهات بالمعلومات العملية الكفيلة بتعزيز النتائج الصحية لأطفالهم.

ودعت محاضرة بعنوان «أعراض التوحد والمؤشرات المبكرة»، الآباء والأمهات إلى زيادة مستوى وعيهم حول اكتشاف الأعراض المبكرة للتوحد عند أطفالهم الصغار.

وقد انعقدت المحاضرة الخاصة بالتوحد، أولى محاضرات التربية في الموسم 2015-2016 التي تستضيفها المؤسسة، بصيغة جديدة شارك فيها العديد من المتحدثين بتجاربهم وآرائهم الشخصية والمهنية مع الآخرين.

 

رابط المقال:

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2016-02-02-1.2564074

About the author / 

مدير الموقع
Profile photo of مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث