medium-1.1944933452855E+18
الأخبار, الاخبار

سوق خيرية لمنتجات ذوي الاحتياجات في ” قضاء أبوظبي “

0 2

 

 

 

وكالة أنباء الامارات

الثلاثاء، ١٤ مارس ٢٠١٧

 

 

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي سوقا خيرية لمنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار ” دعمكم يساوي الكثير من نجاحهم ” وذلك انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية وضمن مبادراتها لعام الخير2017.

وتهـدف السوق الخيرية إلى تعزيز جهود دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتشجيع ودعم مشاريعهم ومنتجاتهم إلى جانب التعريف بإبداعاتهم وإنجازاتهم.

وأكد سعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي الحرص على إطلاق حزمة مبادرات استجابة لعام الخير 2017 الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وبما يواكب توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء بتنوع تلك المبادرات لتشمل مختلف المشاريع الإنسانية والتنموية والثقافية.

وأوضح المستشار العبري أن الاهتمام بالقضايا المجتمعية يعد أولوية قصوى لدى الدائرة .. إذ يجري العمل على العديد من النواحي من بينها المشاريع الإنسانية والصحية والبيئية والثقافية إلى جانب الحملات التوعوية.

وأكد التزام الدائرة بدورها المجتمعي من خلال التعاون مع الشركاء المجتمعيين وتحفيز الموظفين على الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.. مشيرا إلى العمل في عام 2017 على وضع أساسيات ومنهجية لتمكين طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل والمساهمة في المجتمع عبر توظيفهم فضلا عن التدريب المهني.

ولفت إلى عمل إدارة الشراكات والمسؤولية المجتمعية بقطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي على دعم المشاريع الإنسانية والصحية والبيئية والثقافية إضافة إلى نشر وعي المسؤولية المجتمعية.

ومن جهته .. أكد المستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي خلال زيارته للسوق الخيرية أهمية تلك المبادرات المجتمعية التي تدعم جهود دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزز المسؤولية تجاه المجتمع .

وشهدت السوق التي أقيمت بالمقر الرئيس لدائرة القضاء في أبوظبي بالتعاون مع مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة إقبالا كبيرا من الموظفين والمراجعين الذي حرصوا على المشاركة وشراء المنتجات المعروضة والتي اشتملت على منتجات زراعية عضوية من خضروات وفواكه إلى جانب مشغولات ومنتجات يدوية في حين سجلت نسبة المبيعات 100 في المائة.

إلى ذلك.. ثمن مركز زايد الزراعي للتنمية والتأهيل تلك المبادرة المتميزة من دائرة القضاء والتي تدعم جهود تأهيل واستثمار طاقات وإمكانات ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزز نشر الوعي الصحي والاجتماعي بهدف رفع مستوى كفاءتهم المهنية.

وأشار المركز إلى أن الشراكة مع دائرة القضاء تسهم في تعميق نشر ثقافة خدمات الرعاية وإعادة التأهيل وتوفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب التعريف بمهاراتهم في الإنتاج الزراعي وإبداع منتجات يدوية ذات جودة عالية.

 

رابط الموضوع:

http://jubailrehab.com/wp-admin/post-new.php

About the author / 

مدير الموقع
Profile photo of مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث