395928_0
الأخبار, الاخبار

«التعليم»: حذف أجزاء من المناهج الدراسية الصعبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

0 1

المصري اليوم

3 فبراير 2016

كتب: وفاء يحيي

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه تقرر حذف الأجزاء التي تمثل صعوبة بالمناهج الدراسية بالنسبة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة المدمجين بمدارس التعليم العام، على أن يتم الحذف من خلال مديري عموم المواد، ومدير عام التربية الخاصة، مع مراعاة ذلك من قِبل موجهي المواد والمعلمين، سواء في الشرح أو الامتحانات.

يذكر أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أكد خلال لقائه بعدد من أولياء أمور طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لعرض مشاكلهم، أنه تم إدخال نظام الدمج الشامل للتعامل التربوي السليم مع هذه الفئة، وتوفير كافة الإمكانيات لنجاح هذا النظام لمواكبة الاتجاهات العالمية المعاصرة في هذا الشأن.

ووعد بإعادة النظر في بعض مواد القرار الوزاري رقم (42) لعام 2015، المنظم لعملية الدمج وإدخال نظام الدمج في التعليم الفني لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيراً إلى أنه يتم خلال الفترة الحالية تدريب المعلمين وتأهيلهم على نظام الدمج.

كما وافق على نشر نماذج تدريبية لامتحانات الشهادة الثانوية العامة الخاصة بطلاب الدمج على صفحة التربية الخاصة بموقع الوزارة، حتى تكون متاحة للطالب، وولي الأمر، والمعلمين، ولتدريب الطلاب ذوي الإعاقة المدمجين بمدرس التعليم العام عليها، في ضوء الاهتمام الذي توليه الوزارة بالطلاب ذوي الإعاقة.

وأكد الدكتور أحمد آدم، مستشار التربية الخاصة، أنه تمت مخاطبة مديري عموم المواد الدراسية من أجل وضع نماذج امتحانية للطلاب ذوى الإعاقة للتدريب عليها أسوة بزملائهم في التعليم العام.

وأضاف أن مديري عموم المواد الدراسية أعدّوا نموذجين للورقة الامتحانية للطلاب المدمجين بالمرحلة الثانوية لمواد «علم النفس والاجتماع، واللغة الإنجليزية، والتربية الدينية، واللغة العربية، والفلسفة، واللغة الألمانية».

رابط الموضوع:

http://www.almasryalyoum.com/news/details/886152

About the author / 

مدير الموقع
Profile photo of مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث