FI4I33612
الأخبار, الاخبار

افتتاح المؤتمر الدولي لطب الأسرة والمجتمع والرعاية الصحية

0

المسار – واس:

الأربعاء 15 مارس 2017

افتتح اليوم الأربعاء المؤتمر الدولي لطب الأسرة والمجتمع والرعاية الصحية بقاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بالرياض، وسيستمر لمدة 3 أيام، برعاية الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان رئيسة مجلس إدارة جمعية أسر التوحد الخيرية.

وأوضحت الفرحان في كلمة لها خلال الحفل أن المؤتمر يسعي لمد جسور الشركة بين الجمعيات والقطاعات الطبية، مؤكدة أنه سيحقق أهدافه المرجوة بإذن الله التي من أهمها التوعية والتدخل المبكر وعمل شركات مجتمعية بين المؤسسات الخدمية ، منوهة بالمشاركات في المؤتمر التي تسعي إلى الرقي في الخدمات وتفعيل الأنظمة الموجودة ،معبرة عن سعادتها بحضور المؤتمر , موجة الشكر للقائمين عليه والمشاركين فيه.

وقال عضو اللجنة العلمية أستاذ كلية الطب الدكتور صالح الصالح إن المؤتمر يعقد شراكة فريدة بين الجمعيات العلمية ومؤسسات المجتمع المدني وجمعية أسر التوحد التي هي إحدى مبادرات جمعية طب الأسرة لترسيخ دورها للوصول إلى المجتمع بشكل مباشر وتفاعلي خصوصاً فيما يتعلق باحتياجات المعاقين من النواحي الطبية، والتأهيلية.

وبين أن المؤتمر يركز على مدي يومين في جلساته العلمية وورش العمل على بعض الاضطرابات وأمراض المجتمع وطرق التعامل معها من الناحية الطبية مثل اضطرابات التوحد والنمو بشكل عام ومعايير ومقاييس الجودة في الخدمات الصحية ومناقشات الأبحاث في مجال التوحد والتغذية، والإعاقة، والنشاط البدني والرياضي وكيفية مشاركة الأسر وتدريبهم للوصول إلى أفضل المخرجات، كما يشمل المؤتمر الجانب المسحي والفرز واكتشاف الحالات، مشيراً إلى أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

وبدأت جلسات المؤتمر بورقة قدمها الدكتور صالح الصالحي استعرض خلالها اضطرابات التوحد وأهمية التدخلات العلاجية، كما طرح الطبيب النفسي لطب الأطفال الدكتور تركي البطي الاضطرابات الإنمائية واستعرض مراحل تطور الطفل، فيما استعرض استشاري التغذية الدكتور خالد المدني في ورقته تغذية ذوي الإعاقة.

وصاحب المؤتمر ركن تعريفي لجمعية أسر التوحد وجمعية الفصام بالإضافة إلى معرض أبحاث طلبة الطب في جميع مناطق المملكة .

رابط الخبر:

http://www.almasaronline.com/%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%84%D8%B7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85/

About the author / 

مدير الموقع
Profile photo of مدير الموقع

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مقالات و ابحاث